حول المعهد

حول المعهد

 نبذة عن المعهد

المعهد العالمي لاحتجاز وتخزين الكربون CCS هو عبارة عن شركة مستقلة غير هادفة للربح معتمدة لدى قانون الشركات الاسترالي 2001 كومنولث.

المعهد يطمح للاسراع في عمليات التطوير والايضاح والانتشار لتقنية CCS عالميا من خلال نشاطاتنا في تبادل المعلومات، والنصح والدعم المؤثر القائم على الحقائق، والعمل على توفير الظروف المواتية لتنفيذ تقنية CCS.

هناك ما يعادل 370 عضو في اكثر من 40 دولة، ومكاتب متواجدة في استراليا والصين وفرنسا واليابان والولايات المتحدة مما يجعلنا في الواقع منظمة عالميّة. في الواقع تغطي عضويتنا المتنوعة اكثر من 80 بالمئة من نسبة الانبعاثات العالمية لمركب ثاني اكسيد الكربون الناتج عن قطاعي الصناعة والطاقة. أعضائنا يتضمنون حكومات وطنية ومؤسسات تعاون عالمية ومنظمات بيئية غير حكومية وشركات صغيرة ومنظمات بحث وجامعات، كما أنها تعتبر جزء لا يتجزأ من مجتمع حيوي وفعال، ملتزم بنشر تقنية CCS على نطاق عالمي للحد من التغير المناخي، وخلق مستقبل يوسم بأنه ذو طاقة نظيفة آمنة.

لقد تم إنشاء المعهد في عام 2009 بتمويل أولي سخيّ من الحكومة الاسترالية. الإدارة العامة لدينا والدعم الإستشاري تضم كبير المدراء التنفيذين ومجلس الإدارة والهيئة الإستشارية الدولية وفرق مختلفة من الخبراء. الأعضاء يمتلكون القدرة على المساهمة في وضع التوجه الاستراتيجي للمعهد وأولويات العمل من خلال عملية التشاور في برنامج العمل.

رؤيتنا المستقبلية لتقنية إحتجاز وتخزين الكربون CCS

  • تعتبر تقنية إحتجاز وتخزين الكربون CCS جزء لا يتجزأ من مستقبل الكربون المنخفض.

مهمتنا

  • العمل على تسارع في عمليات التطوير والإيضاح والانتشار لتقنية إحتجاز وتخزين الكربون CCS عالميا.

أهدافنا

  • تبادل المعلومات الموثوق.
  • تقديم النصح الفعال والدعم القائم على الحقائق.
  • خلق ظروف مواتية لتطبيق تقنية CCS.

نتاجنا

  • رفع الوعي العام والتقبل لتقنية إحتجاز وتخزين الكربون.
  • زيادة الفرص التجارية لتقنية إحتجاز وتخزين الكربون.
  • المساواة في المعاملة لتقنية إحتجاز وتخزين الكربون مع تقنيات الطاقة النظيفة الأخرى في سياسة التغير المناخي والطاقة.

استراتيجية الخمس سنوات

تحميل استراتيجية الخمس سنوات.

تحميل استراتيجية الخمس سنوات - باللغة الصينية.

تحميل استراتيجية الخمس سنوات - باللغة اليابانية.

تحميل استراتيجية الخمس سنوات - باللغة العربية.

متصدروا تقنية إحتجاز وتخزين الكربون CCS عالميا

المعهد يتصدر تقنية احتجاز و تخزين الكربون CCSكتقنية حيوية آمنة ونظيفة، مع مجموعة تقنيات ضرورية لتخفيض نسبة إنبعاثات الغازات الدفيئة من قطاعات الصناعة وتوليد الطاقة.

إن اندماجنا في كل جانب من جوانب تقنية CCSمن خلال سلسلة كاملة من التخصصات والانشطة، يجلب شبكة واسعة من خبراء تقنية CCS والمساهمين، من ضمنهم الحكومات والهيئات متعددة الاطراف وقادة الفكر والمدراء التنفيذين ومنظمات الصناعة والباحثين وصناع القرار وكبار صناع القرار. كما يضم خبراء في المشاريع والسياسات والأمور المالية والقانونية والتنظيمية والتقنية والتشغيلية.

باعتبارنا السلطة الرائدة في CCS نملك صوتا قويا ومستقلا ومؤثرا، ونستخدم ذلك بفعالية لتشجيع الحكومات لإدراج تقنية إحتجاز وتخزين الكربون في السياسات الدولية للطاقة النظيفة.

كما نؤثر على المكانة العالمية لتقنية إحتجاز وتخزينه الكربون من خلال العمل بالتعاون مع هيئات متعددة الاطراف مثل وكالة الطاقة الدولية IEA والمنتدى القيادي لحجز الكربون وفريق العمل الوزاري للطاقة النظيفة (CCUS) والتأكد من أن تقنية CCS مدرجة في منتديات التغير المناخي وأمن الطاقة الرئيسية.

المعهد ينتج ويتطلب ويعمل على تبادل المعلومات في التجارب العملية لتقنيةCCS ، ويقوم برصد وتحليل التحديات التي تواجه عملية اعتماد تقنية CCS، ويدعم إنشاء تنمية القدرات لضمان أن CCSسيتم نشرها حول العالم بأسرع وقت ممكن.

ونحن بدورنا نبدي إهتماما كبيرا بانشطة تنمية القدرات في الدول غير الاعضاء non-OECD، حيث أنَّ 70 بالمئة من انتشار تقنية CCS يتطلب وجودها بحلول عام 2050 إذا كنا نريد تحقيق أهداف خفض نسبة الإنبعاثات العالمية، وفقا لوكالة الطاقة الدولية IEA.

ولإدراكنا بأن الوعي العام لتقنية CCS بشكل عام ضعيف، فنحن ملتزمون بمجموعة من الأنشطة التعليمية للعامة ومشاركات لتوضيح التقنية للمجتمع بشكل عام.

الدعم القائم على الحقائق

المعهد يروج ويمركز أهمية دور تقنيةCCS في اقتصاد الكربون االمنخفض، ونقوم بذلك بتقديم النصيحة والربط بين ذوي القدرة على التأثير محليا ودوليا للمصلحة العامة في تقنية CCS.

كما نعزز ملف تقنية إحتجاز وتخزين الكربون كتقنية حيوية آمنة ونظيفة للطاقة من خلال وسائل الاعلام المعتادة وحملات التوعية العامة. إن الفهم الكبير للتقنية يزيد من التقدم والايضاح والانتشار لتقنية CCS ويؤدي ذلك إلى تشكيل الحوافز المناسبة والتمويل المادي وإيجاد حلول للمخاطر.

تبادل المعلومات

المعهد يولد ويجمع المعلومات والدروس المستفادة ويتبادلها من خلال ربط الناس مع بعضهم والشبكات، وهذا يتيح للحكومة والصناعة تسريع إعتماد التكنولوجيا وزيادة الوعي العام وخفض التكاليف كما يقود الى الابتكار.

تعزيز القدرة على تطبيق تقنية CCS

يساعد المعهد الأعضاء على بناء قدرة خاصة لتطبيق تقنية CCS وتوضيحها للناس وتكنولوجيتها والأمور المتعلقة بسياسيتها.

وهذا يتم من خلال العمل المباشر مع المساهمين لدعم تطوير السياسات المناسبة والبرامج وبناء الفهم للأمور الاقتصادية والتجارية ومدى تأثيرهم على المشاريع، ونشر البرامج القادرة على التطوير.

وكنتيجة لذلك نحن نملك القدرة على التقدم في ظل الكثير من التحديات المعقدة التي لها تأثير على إيضاح عملية تقنية CCS.

الأنشطة الرئيسية

أنشطة المعهد الرئيسية عالية المستوى تظهر جهودنا الجوهرية في الدعم والنصح وتبادل المعلومات الموثوقة وخلق الظروف السانحة لتطبيق تقنية احتجاز وتخزين الكربونCCS.

  • أكد تقرير الوضع العالمي لتقنية إحتجاز وتخزين الكربون CCS التقدم والتحديات التي تواجه قطاع تقنية إحتجاز وتخزين الكربون CCS. والذي اعتمد على نتائج مسح المعهد السنوي للمشاريع حول العالم. كما قدم التقرير نظرة شاملة عن حالة سياسة تقنية إحتجاز وتخزين الكربون CCS. من حيث التطورات التنظيمية والقانونية والتكنولوجية ومشاريع توضيحية واسعة النطاق.
    أصبح التقرير أشمل تحليل وجرد لتطور تقنية إحتجاز وتخزين الكربون CCS عالميا. إن التحليل الموثوق للأمور من قبل المعهد ورؤويتنا وتوصياتنا لتسريع تطوير وإيضاح وإنتشار تقنية CCSعالميا جعل من هذا الإصدار الفريد من نوعه قيم للغاية.
  • القيادة العالمية لمخزون المعلومات- نعتبر نحن مصدر للخبرات التي تساعد على تقدم مشاريع تقنية CCS بسرعة أكبر، والتي تعتبر مشاريع معقدة تعتمد على مجالات عديدة من ضمنها التكنولوجيا الناشئة.
    كما أن ردود فعل أنصار المشروع تشير الى أن تبادل الخبرات أمر ضروري لتسريع عملية الانتشار، ولدعم هذا قام المعهد بجمع وتحليل ونشر على موقعنا الإلكتروني أكثر من ألف تقرير للخبراء ومقالات حول تجارب وتنمية تقنية CCS حول العالم، جاعلة موقعنا أكثر مصدر شعبي دولي لتقنية .CCS
    خبرات المعهد متوفرة ايضا باللغة العربية والصينية واليابانية والكورية.

الدستور

تحميل دستور المعهد العالمي لاحتجاز وتخزين الكربون CCS.

الاستعراض السنوي

تحميل الاستعراض السنوي للمعهد العالمي لاحتجاز وتخزين الكربون CCS لسنة 2012

تحميل الاستعراض السنوي للمعهد العالمي لاحتجاز وتخزين الكربون CCS لسنة 2011

تحميل الاستعراض السنوي للمعهد العالمي لاحتجاز وتخزين الكربون CCS لسنة 2010

نشرة الحقائق

تحميل نشرة حقائق مواجهة تحديات التغير المناخي


الهاتف

داخل أوستراليا: (42274) 1800 0

خارج أوستراليا: 5300 6175 2 61+

الفاكس: 1928 6162 2 61+ 

المقر العام

العنوان البريدي

PO Box 23335  

Docklands VIC  ACT 8012 

Australia

عنوان الشارع

Level 6, 707 Collins Street

Docklands VIC 3008

Australia


المكاتب الإقليمية

أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا

emeaoffice@globalccsinstitute.com

Level 21, Bastion Tower, 5 Place du Champs de Mars

B-1050, Bruxelles, Brussels, Belgium

Who we are

Who we are

The Institute at a glance

The Global Carbon Capture and Storage (CCS) Institute is an independent, not-for-profit company registered under the (Australian) Corporations Act 2001 (Cth).

The Institute accelerates the development, demonstration and deployment of CCS globally through our knowledge sharing activities, fact-based influential advice and advocacy, and work to create favourable conditions to implement CCS.

With around 370 Members from more than 40 countries, and offices in Australia, Belgium, China, Japan and the United States, we are a truly global organisation. Our diverse membership covers more than 80 per cent of the world’s carbon dioxide (CO2) emissions from energy and industrial sources.

Our Members include national governments, global corporations, small companies, environmental non-government organisations, research bodies and universities. They form part of an influential and collaborative community committed to deploying CCS on a global scale to mitigate climate change and create a future characterised by clean energy security.

The Institute was established in 2009 with generous initial funding from the Australian Government. Our governance and advisory support comprises a Chief Executive Officer, Board, International Advisory Panel and expert panels. Members are able to contribute to setting the Institute’s strategic direction and work priorities through a work program consultation process.

Our vision for CCS

  • CCS is an integral part of a low-carbon future

Our mission

  • To accelerate the development, demonstration and deployment of CCS globally

Our objectives

  • Authoritative knowledge sharing
  • Fact-based influential advice and advocacy
  • Create favourable conditions to implement CCS

Our outcomes

  • Increased public understanding and acceptance of CCS
  • Increased commercial opportunities for CCS
  • Equal treatment of CCS with other clean energy technologies in energy and climate change policy

A global champion for CCS

The Institute champions CCS as a vital, safe and clean technology, in a suite of technologies, required to reduce greenhouse gas emissions from power generation and industrial sources.

Immersed in every aspect of CCS across the full spectrum of disciplines and activities, the Institute brings together a vast network of CCS experts and stakeholders. These include governments, multilateral bodies, thought leaders, executives, industry organisations, researchers, policymakers and senior decision makers, as well as project, policy, finance, legal, regulatory, technical and operational experts.

As a leading authority on CCS, we have a strong, independent and influential voice. We use this to actively encourage governments to include CCS in key national and international clean energy policies.

And we influence the international standing of CCS and its progress by working collaboratively with multilateral bodies (such as the International Energy Agency (IEA), Carbon Sequestration Leadership Forum and Clean Energy Ministerial CCUS Action Group), and ensuring CCS is represented at key climate change and energy security forums.

The Institute generates, acquires and shares knowledge on real life experiences of CCS, monitors and analyses challenges to CCS adoption, and supports capacity development activities to ensure that CCS is deployed around the world as quickly as possible.

We place particular importance on capacity development activities in non-OECD countries, where 70 per cent of CCS deployment will need to occur by 2050 if we are to achieve global emission reduction targets, according to the IEA1.

And, recognising that public understanding of CCS is generally low, we are involved in a range of public engagement and education activities to explain the technology to the broader community.

Fact-based advocacy

The Institute positions and promotes the critical role of CCS in a low-carbon economy. We do this by connecting and advising key domestic and international influencers on the overall benefits of CCS.

We also raise the profile of CCS as a vital, safe and clean energy technology through ongoing media and public awareness campaigns. Greater understanding of the technology advances the development, demonstration, and deployment of CCS and leads to the formation of appropriate incentives, funding, financing and risk solutions.

Knowledge sharing

The Institute generates, collects and shares information, experiences and lessons learnt by connecting people and networks. This enables government and industry to accelerate the uptake of technology, improve public awareness, reduce costs and drive innovation.

Strengthening capacity for CCS implementation

The Institute helps Members to build capability for implementing CCS demonstration across people, technology and policy matters.

We do this by working directly with stakeholders to support the development of appropriate policies and programs, building understanding of financial and commercial issues as they affect projects, and deploying capability development programs.

As a result, we are able to make progress on a range of complex challenges that have an impact on the demonstration of CCS.

Flagship activities

The Institute’s high profile, ‘flagship’ activities demonstrate our substantial efforts in fact-based advice and advocacy, authoritative knowledge sharing and creating the conditions to implement CCS.

  • The Global Status of CCS documents the progress and challenges facing the CCS sector. Based on the findings of the Institute’s annual survey of projects around the world, the report provides a comprehensive overview of the state of CCS policy, legal and regulatory developments, technologies and large-scale demonstration projects. 
    The report has become the world’s most comprehensive stocktake and analysis of CCS progress. The Institute’s authoritative analysis of the issues, our insights and recommendations for accelerating the development, demonstration and deployment of CCS globally, make this one-of-a-kind publication particularly valuable.
  • World-leading repository of knowledge — We are a source of expertise that helps to advance more quickly CCS projects, which are complex and rely on a wide range of disciplines, including emerging technologies.
    Feedback from project proponents around the world indicates that the sharing of expertise is vital to accelerate deployment. To support this, the Institute has acquired, analysed and published on our website more than a thousand expert reports and articles on CCS experiences and developments throughout the world, making it the most popular international CCS web resource.
    Content is also available on Arabic, Chinese, Japanese and Korean microsites.

Constitution

Download The Global CCS Institute Constitution

Five-Year Strategic Plan

Download the Five-Year Strategic Plan

Download the Five-Year Strategic Plan in Chinese

Download the Five-Year Strategic Plan in Japanese

Download the Five-Year Strategic Plan in Arabic

Annual reviews

Download The Global CCS Institute Annual Review 2013

Download The Global CCS Institute Annual Review 2012

Download The Global CCS Institute Annual Review 2011

Download The Global CCS Institute Annual Review 2010

Factsheet

Download the Meeting the climate change challenge factsheet.


1IEA, 2012. Energy technology perspectives 2012: Pathways to a clean energy system. OECD/IEA, France